مدونة مكتب الاشراف التربوي بوسط الرياض

أ . عاليه القحطاني

الأربعاء، 12 فبراير 2014

استخدام التقنية في ( إبداع الرياضيات)

اليوم تم بحمد الله استخدام التقنية في التعليم من خلال عرض تطبيقات وتمارين على الطالبات وعمل مسابقة بينهم من خلال استخدام الاختبار الالكتروني وايضا ادرجت مجموعة من التمارين تم تشفيرها باستخدام تقنية الباركود(  barcode ) وهي شفرة خيطية  أخترعها العالم (ماكس بادك) عام 1880 م الا انه لم يرى مشروعة النور في سنة 1932 م حين قام طالب  بكتابة بحث ( البقالة الالية) وقدمه في جامعة هارفارد شرح فيه طريقة استخدام هذا النظام  الذي ينظم تدفق البقالة من الرفوف  ولكن نظرا لتكلفته  الباهظة هذا النظام ايضا لم يلاقي رواجا .  بعدها قام العالم (ودلاند) بالعمل على تطوير هذا البرنامج وتقليل تكلفته وقام بتسجيل برائة الاختراع عام 1952م وبعدها لاقى نجاحا كبيرا
وتم كما ذكرت سالفا إدراج تمارين تم تشفيرها لإضفاء طابع سري وكذلك طابع تشويقي وتم استخدام تقنية الايباد والاندر ويد التي تم دعمها بتطبيقات فك الشفرة المجانية  لمسح الباركود ومن ثم متابعة الحل ف الاختبار الالكتروني  وتم ادارة الفصل بواسطة استراتيجية التعليم التعاوني وكذلك تعليم الأقران

3 التعليقات:

لم اتخيل ان الباركود عانى كي يصل ايلينا هكذ ويستخدم في الدراسة لهذه الايام شى جميل جدا "سنا"

مجهود كبير لمدونة بالتأكيد من قائم عليها لديه همة عالية كإسمها.
استمرار مثل هذه المواقع يثري و يقوي التعليم بشكل عام
خاصة انها لامنهجية

بالتوفيق و للامام

الهمم تحتاج فكر تأسس على الهمة
والإبداع لتخصص الرياضيات ليس غريب فهما توأمان.
من ابداع لأبداع

إرسال تعليق